القردـضاوي ينصح المصريين بالتحاور

القرضاوي يدعو الى الحوار لحل الازمة السياسية في مصر ويقول ان مرسي ليس اماما معصوما
JUNE 30, 2013

القاهرة ـ (د ب ا)- دعا الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الاحد المصريين الى الحوار لحل الازمة السياسية التي تشهدها البلاد.

واعرب القرضاوي في كلمة له بثتها قناة الجزيرة الفضائية عن اسفه لانقسام شعب مصر وقال ان مايحدث الان يتعارض مع ماحدث خلال ثورة 25 كانون ثان / يناير عندما كان المصريون متحدين في تظاهراتهم ضد النظام السابق .

واضاف متسائلا ” لماذا لانعود جميعا صفا واحدا نتفاهم فيما بيننا ؟ .

واتهم القرضاوي ما اسماهم ببلطجية النظام السابق بالوقيعة بين المصريين .

واستطرد القرضاوي ” مصر لها رئيس منتخب واختلف معه البعض حول بعض الأمور، .. الرئيس المصري (الدكتور محمد) مرسي بشر والبشر خطائين وليس في الإسلام عصمة لأحد حتى للإمام” .

وتابع “الدكتور مرسي إذا كان أخطأ فمن حقنا أن نحاسبه وأن نراجعه وأن نذكره وأن نطلب منه كل ما نحتاج إليه”، مشيرًا إلى أن الدكتور مرسي يجب عليه أن يستمع لهؤلاء وأن يقدم من يستحق التقديم “.

وأكد القرضاوي، أنه في حالة رفض الدكتور مرسي الاستماع للآخرين فإنه هو أول من سيعصيه ولن يطيع له أمرًا”، مشيرًا إلى أن الدكتور مرسي وجه دعوة الحوار وعلينا أن نتحاور معه.

وتساءل القرضاوي: “إذا صبرنا على نظام مبارك 30 عامًا وصبرنا قبله 30 عامًا أيضًا على الظالمين، فلماذا لا نصبر على مرسي عامًا”، مشددًا على أن مرسي لا يحق له أن يفضل فصيلًا على آخر أوأن يتعاون مع فصيل دون آخر “.

كان القرضاوي قد وصل إلى القاهرة امس السبت قادما من تركيا في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يلتقى خلالها مع عدد من المسئولين والشخصيات المصرية.

وتأتي زيارة القرضاوي لمصر في الوقت الذي تشهد فيه البلاد تظاهرات في جميع انحاء البلاد للمطالبة برحيل الرئيس المصري محمد مرسي فيما يحتشد المؤيدون لمرسي في ميدان مسجد رابعة العدوية والمناطق المحيطة به في منطقة مدينة نصر شرق العاصمة المصرية القاهرة.

Med Office & Maha Nabelsi
http://www.alquds.co.uk/?p=58807

A propos azouzi

"J'ai fait le premier pas et le plus pénible dans le labyrinthe obscur et fangeux de mes confessions. Ce n'est pas ce qui est criminel qui coûte le plus à dire, c'est ce qui est ridicule et honteux." Jean-Jacques Rousseau : Les confessions
Cet article a été publié dans Uncategorized. Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Un commentaire pour القردـضاوي ينصح المصريين بالتحاور

  1. maha dit :

    تأتي زيارة القرضاوي لمصر في هذه الأيام لنقل تعليمات قطرية .

    J'aime

Votre commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l’aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion /  Changer )

Photo Google

Vous commentez à l’aide de votre compte Google. Déconnexion /  Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l’aide de votre compte Twitter. Déconnexion /  Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l’aide de votre compte Facebook. Déconnexion /  Changer )

Connexion à %s