SYRIE ESPOIR -2  » D’ici Chavez a passé  »,  » ..مر شافيز من هنا « 


20140302-213308_h530975

Photo exhibition documenting visits of Hugo Chavez to Syria
Damascus, (SANA) – The Venezuelan Embassy in Damascus on Sunday organized a photo exhibition at the Opera House documenting the three visits of late Venezuelan President Hugo Chavez to Syria, marking the anniversary of his passing.
In a statement to SANA, Culture Minister Lubana Mashouh said that the exhibition accentuates the friendship between the people of Syria and Venezuela and the deep bonds between the two countries which are facing conspiracies.
For his part, Venezuelan Ambassador to Syria Imad Saab said that this exhibition is part of similar activities organized by Venezuelan embassies and friendship societies across the world.
Saab said that Chavez had a strong and remarkable relationship with the Syrian leadership and people, which is why the Embassy organized this event, in addition to another event which will be held in Damascus University on March 5th.
http://sana.sy/eng/28/2014/03/02/530981.htm

20140302-213518

Damas/ À l’occasion du premier anniversaire du décès du Feu leader Hugo Chavez, l’ambassade de la République bolivarienne du Venezuela a organisé aujourd’hui une exposition de photos intitulée  » D’ici Chavez a passé  » à la Maison de l’Opéra à Damas.
Cette exposition comprend des photos qui documentent des moments historiques lors des trois visites effectuées par le leader Chavez en Syrie, qui ont visé à unifier les efforts dans la lutte contre la domination impérialiste.

A cette occasion, la ministre de la culture, Mme Loubana Muchaweh a fait noter que cette exposition est un signe d’amitié présenté par le peuple syrien au peuple vénézuelien frère.
Pour sa part, l’ambassadeur de Venezuela à Damas, Imad Saeb a affirmé que l’importance de cette exposition vient de la nécessité que les peuples résistants restent unifier face à l’impérialisme et contre toute agression qui les vise.
http://sana.sy/fra/54/2014/03/02/530989.htm

20140302-213743

أقامت سفارة جمهورية فنزويلا البوليفارية معرضا للصور الفوتوغرافية بعنوان « من هنا مر شافيز » عند ظهر اليوم في دار الأوبرا بدمشق وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لرحيل القائد أوغو شافيز.
وجاء في بروشور المعرض أن الصور الفوتوغرافية المعروضة توثق اللحظات التاريخية خلال الزيارات الثلاث التي قام بها القائد شافيز لسورية والتي كانت تهدف الى توحيد الجهود في النضال ضد الهيمنة الامبريالية والعمل مع سورية من أجل بناء عالم متعدد الأقطاب من خلال إنشاء مراكز جديدة للقوة وتعزيز حق تقرير المصير ودعم قضايا الشعوب العربية.

وقالت الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة لـ سانا: « إن المعرض عربون صداقة من الشعب السوري إلى الشعب الفنزويلي البوليفاري الشقيق فنحن نعلم عمق العلاقة الوثيقة التي تربط الشعبين والبلدين كما نعلم أن المؤامرات تحاك للبلدين بذات القدر » مبينة أنه كما على سورية ان تبقى السد المنيع في هذه المنطقة فإن فنزويلا أيضا تعاني الكثير لمكانتها بين بلدان أمريكا الجنوبية ويعول على صمودها كثيرا في منع السيطرة والهيمنة السياسية الأمريكية على دول أمريكا الجنوبية.
وأضافت الدكتورة مشوح: أن البلدان المقاومة تمر بأوقات صعبة ومنها سورية وفنزويلا وكوبا ولا شك أن رحيل القائد الثائر شافيز عن الساحة وهو المدافع العظيم والسد المنيع أمام الأطماع الأمريكية ربما فتح الساحة اليوم في وجه المؤامرات الخارجية مبينة أهمية صمود فنزويلا في وجه هذه المؤامرات الرامية لزعزعة استقرارها والنيل من قرارها وفرض السيطرة والهيمنة الأميركية عليها.
وأشارت وزيرة الثقافة للدور المهم الذي يلعبه الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو حاليا في الدفاع عن مصالح بلاده في وجه المؤامرات التي تحاك ضدها.

من جهته قال عماد صعب السفير الفنزويلي في سورية..إن هذا المعرض يأتي إحياء للذكرى السنوية الأولى لرحيل القائد شافيز ومن ضمن عدة نشاطات ثقافية تقيمها جميع السفارات الفنزويلية في كل أنحاء العالم إلى جانب جمعيات الصداقة الفنزويلية في البلدان التي لا يوجد فيها أي تمثيل دبلوماسي لفنزويلا.
وأضاف..أن الفعاليات الثقافية ضمن هذه التظاهرة متنوعة ما بين المعارض والندوات والمحاضرات الثقافية التي تتحدث عن القائد الراحل شافيز.
وبين السفير الفنزويلي أن القائد الراحل كان على علاقة وطيدة ومتميزة مع سورية قيادة وشعبا وانطلاقا من تميز هذه العلاقات التي أرساها القائد شافيز أقامت السفارة معرضا فوتوغرافيا في مدينة السويداء يوثق لزيارات القائد الراحل لسورية واليوم المعرض في دمشق وسيكون هناك فعالية في الخامس من هذا الشهر في جامعة دمشق.

20140302-214016

وأكد صعب أن الشعب السوري أحب القائد شافيز ومن هنا جاءت رغبة جامعة دمشق في تسمية حديقة في إحدى الكليات باسم القائد الراحل كما أن مجموعة من السينمائيين السوريين يقومون حاليا بإنتاج فيلم وثائقي عن حياة القائد شافيز كما يوجد مقترح من شريحة واسعة من الشعب السوري لتسمية أحد شوارع دمشق باسمه.
وأضاف..أن كل هذه النشاطات تظهر الحب المتبادل بين القائد الراحل والقيادة والشعب في سورية وأهمية هذا الحدث تأتي من ضرورة بقاء الشعوب المقاومة في العالم متحدة في مواجهة الإمبريالية وضد أي عدوان على بلداننا.
وأكد السفير الفنزويلي أن ما يحدث في سورية وفي بعض بلدان أوروبا ومؤخرا في فنزويلا هي محاولات قديمة ومتجددة ومتشابهة فيما بينها من قبل الإمبريالية ولكنها لن تستطيع النجاح بمخططها تجاه هذه البلدان مبينا أن الشعوب المقاومة ستنتصر على الإمبريالية وستبقى حرة.
حضر افتتاح المعرض وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس ووزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري وعدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية وأعضاء من مجلس الشعب. http://sana.sy/ara/9/2014/03/02/530975.htm

20140302-215759

20140302-215904

ِAzouzi & Mahasham

Publicités
Cet article, publié dans Uncategorized, est tagué , , , , , , , , , , . Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s