Les habitants de Mouadamieh refusent les assistances onusiennes , أهالي مدينة معضمية الشام يرفضون المساعدات الأممية: هدفها المتاجرة بالشعب السوري

1m

Les habitants de Mouadamieh refusent les assistances onusiennes
Banlieue de Damas / Les habitants de Mouadamieh dans la banlieue de Damas ont refusé aujourd’hui l’accès des assistances onusiennes dans la ville, précisant que l’Etat et le croissant rouge syriens accomplissent leur devoir.
Les habitants de Mouadamieh ont exprimé leur satisfaction devant la réconciliation populaire survenue dans la ville dans l’objectif de renforcer la cohésion nationale, affirmant que toutes les denrées alimentaires et de consommation sont disponibles avec des grandes facilités.  » Près de 7 voitures chargés de pain, de légumes et de fruits entrent quotidiennement dans la ville, à ajouter les besoins que font entrer les habitants à leur retour de leur travail », ont-t-ils indiqué.
Les habitants de la ville s’en ont pris aux tentatives menées par l’Occident de politiser les assistances humanitaires.Le coordinateur général et responsable des réconciliations populaires à al-Mouadamieh, Hassan Ghandour, a affirmé que les assistances venues du Lobby sionistes n’entreront pas dans la ville et qu’on n’a pas besoin de transactions médiatiques pour commercialiser avec le peuple syrien.  http://sana.sy/fra/51/2014/03/02/530912.htm

20140302-174444 (1)

رفض أهالي مدينة معضمية الشام في ريف دمشق اليوم دخول المساعدات الأممية التي يحاول الغرب تسييسها تحت مسميات انسانية للمتاجرة بالشعب السوري مؤكدين أن الدولة السورية والهلال الأحمر العربي السوري يقومان بواجبهما على اكمل وجه.

وعبر أهالي المعضمية عن ارتياحهم لما وصلت إليه المدينة من مصالحة شعبية تعالى الجميع فيها على الجراح لتعزيز اللحمة الوطنية ورفض كل اشكال العنف مؤكدين أن جميع المواد التموينية والاستهلاكية متوافرة بتسهيلات كبيرة من قبل الجميع حيث يدخل يوميا نحو 7 سيارات محملة بالخبز والخضار والفواكه إضافة إلى ما يدخله الأهالي اثناء عودتهم من أعمالهم خارج المدينة.

وقال المنسق العام للمصالحات الشعبية والمسؤول عن المصالحة في المعضمية حسن غندور إن المساعدات التي تأتي « من اللوبي الصهيوني لن تدخل الى المدينة .. ولسنا بحاجة إلى صفقات اعلامية للمتاجرة بالشعب السوري » مشيرا إلى أن الدولة السورية والهلال الاحمر العربي السوري يقومان بواجبهما على اكمل وجه وان حاجيات المدينة متوفرة ولكن ليس بالشكل المطلوب لعدم رجوع مؤسسات الدولة اليها حتى الآن.

وأوضح غندور أن الجميع يعمل الآن على اعادة تأهيل البنى التحتية وترميم المدارس والأفران وأنه بغضون الاسابيع المقبلة ستكون هناك انفراجات كبيرة والمهم أننا وصلنا إلى حالة من المحبة والتآخي والتكاتف التي تسود بين جميع مكونات الشعب السوري لافتا إلى أن التدخلات الخارجية والداخلية تحاول عرقلة المصالحة الشعبية التي بدأت من ثلاثة اشهر ماضية في المدينة.

20140302-174209

بدوره بين عضو المصالحة الشعبية الدكتور علي خليفة أن أغلب المساعدات الاغاثية تأتي من المواطنين والهلال الأحمر العربي السوري وانها كانت تدخل باستمرار إلى المدينة مشيرا إلى أنه يتم تذليل بعض المعوقات بالتعاون بين الأطراف المعنية.
ولفت محمد زياد الدمراني من أهالي المدينة إلى أن الدولة السورية هي الوحيدة القائمة على مصالح الشعب السوري وأن أهالي معضمية الشام لا يحتاجون لأي مساعدات أممية موضحا ان الوطن يتسع للجميع بعيدا عن محاولات عرقلة المصالحات الوطنية التي تجري في كل المناطق السورية.
بدوره أشار اسامة عرنوس من أهالي المدينة إلى أن الأمم المتحدة تحاول من خلال هذه المساعدات تحقيق انتصار على حساب الشعب السوري الذي طالما تباكت عليه ولم تقدم له أي شيء مبينا أن أبناء سورية هم وحدهم القادرون على بناء وطنهم دون مساعدات يراد منها التدخل في شؤونهم الداخلية.
http://sana.sy/ara/336/2014/03/02/530903.htm

20140302-174410

« Moadamiyet al-Sham citizens reject UN aid « 
Damascus Countryside, (SANA) – Citizens of Moadamiyet al-Sham city in Damascus Countryside rejected the UN aid that the western countries attempt to politicize under several humanitarian names.
They expressed satisfaction over the local reconciliation in the city, rejecting all forms of violence.
The citizens said that all foodstuff and consumer materials are available in the city, adding that the Syrian government and Syrian Arab Red Crescent are shouldering their responsibilities towards citizens
General Coordinator of the Popular Reconciliations Hassan Ghandour said that aid coming from the Zionist lobby will not enter the city, adding that the Syrians do not need bargains that cash in on the blood of the Syrian people.
http://sana.sy/eng/21/2014/03/02/530924.htm

20140302-174352

20140302-174332

ِAzouzi & Mahasham

Publicités
Cet article, publié dans Uncategorized, est tagué , , , , , , , , , . Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s