Accueil populaire réservé aux religieuses relâchées, enlevées en décembre dernier à Maaloula \ Released nuns arrive in Damascus amid popular and religious reception


30

Damas/ Les religieuses du monastère de Mar Takla à Malloula relâchées sont arrivées aujourd’hui à l’aube dans la région de Qassa’ à Damas au milieu d’un accueil populaire et religieux.
L’archevêque Louka Khoury, patriarche adjoint des Grecs orthodoxes en Syrie, a déclaré que la Syrie qui ne sait pas la distinction entre Musulmans ou Chrétiens, est visée dans ses églises, ses mosquées et sa civilisation par les groupes terroristes armés qui ne savant que l’assassinat et la destruction.
L’archevêque Louka a exprimé ses remerciements au président Bachar al-Assad qui a déployé des grands efforts pour la libération des sœurs et leur retour au monastère.
Les religieuses relâchées ont exprimé leur gratitude à toute partie contribuant à leur libération, dont en tête la direction syrienne, exprimant leur joie de rejoindre le berceau de la patrie.
Les religieuses relâchées étaient arrivées la nuit dernière via le poste frontalier avec le Liban Jdaidet Yabous au milieu d’un accueil officiel, populaire et religieux.
Des groupes terroristes armés avaient pris d’assaut le monastère de Mar Takla à Maloula dans la banlieue de Damas, le 2 décembre dernier et enlevé la chef du monastère et des religieuses avant de les transporter à un lieu inconnu.                                                               http://sana.sy/fra/51/2014/03/10/532235.htm

صورة4 (2)

ُENGLISH :
The released nuns of St. Thecla monastery arrived Monday at dawn in Damascus amid popular and religious reception.
Bishop, Louqa al-Khouri, General Patriarchal Vicar of the Roman Orthodox Church in Damascus, said in a statement upon the arrival of the nuns to al-Qassa area, eastern Damascus, that Syria, which does not know any differentiation between Muslims and Christians, is targeted with all its cultural components by the armed terrorist groups that do not apprehend but the language of killing and spreading havoc.
Al-Khouri expressed deep gratitude for President Bashar al-Assad, « who did not disregard this issue at all, where he expressed great efforts for releasing the nuns. »
A number of the nuns expressed gratitude for all those who contributed to releasing them, on top of whom the Syrian leadership, as they also expressed pleasure over returning to the homeland.
At 1:30 am on Monday, the abducted nuns reached the Syrian borders with Lebanon coming from the Lebanese lands amid poplar and religious reception.

32

Mother Blajaa Sayyaf expresses thanks to President al-Assad for efforts exerted
Upon arrival of the 13 nuns and the three maids, Head of the monastery mother Blajaa Sayyaf expressed thanks to President Bashar al-Assad for his efforts exerted as to make the process a success.
She also thanked Greek Orthodox Patriarch of Antioch and All the East John X Yazigi and Lebanon’s General Security chief Maj. Gen. Abbas Ibrahim for their effective role.
In turn, Damascus Countryside Governor Hussein Makhlouf said the presence of Islamic and Christian clergymen together proves that all of the Syrians are united and there is no difference among them.
Earlier, Gen. Ibrahim said the nuns were with the Lebanese security forces and heading to Syria, expressing gratitude to President al-Assad for providing all what was needed as to complete the realease process, adding process would not have been succeeded had President al-Assad not provided such facilitations.
Ibrahim said the most serious obstacle was the abductees’ changing conditions several times.
The nuns were kidnapped by terrorist group on December 2nd and the terrorists sabotaged the monastery and abducted the nuns before moving them to an unidentified place.
Islamic and Christian clergymen in addition to Governor Makhlouf and popular delegations received the nuns at Jdedat Yabous border crossing on the Syrian-Lebanese lands.
http://sana.sy/eng/21/2014/03/10/532226.htm

صورة4 (2)وصلت راهبات دير مار تقلا في معلولا المحررات فجر اليوم إلى منطقة القصاع بدمشق وسط استقبال شعبي وديني.
وأكد المطران لوقا الخوري المعاون البطريركي لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس في تصريح له عند وصول الراهبات إلى القصاع أن سورية التي لا تعرف أي تفرقة بين مسلم ومسيحي مستهدفة بكنائسها ومساجدها وحضارتها من قبل مجموعات إرهابية مسلحة لا تعرف إلا القتل والتدمير.
وقدم المطران الخوري الشكر الجزيل إلى السيد الرئيس بشار الأسد « الذي لم تغب عن فكره أبدا قضية الراهبات حيث بذل جهوداً كبيرة من أجل تحريرهن وعودتهن إلى ديرهن ».
وأعرب عدد من الراهبات المحررات عن شكرهن لكل من ساهم في تحريرهن وعلى رأسهم القيادة السورية وعن سعادتهن بالعودة إلى حضن الوطن.
وكانت الراهبات المحررات وصلن الليلة الماضية إلى معبر جديدة يابوس الحدودي مع لبنان وسط استقبال رسمي وشعبي وديني.

31الأم بلاجيا سياف: أتوجه بالشكر الجزيل للسيد الرئيس بشار الأسد على الجهود التي بذلها من أجل إعادتنا إلى أهلنا وديرنا
وقالت الأم بلاجيا سياف رئيسة دير مار تقلا بعد وصول الراهبات الـ 13 والمدرسات الثلاث في الميتم التابع للدير إلى المعبر في تصريح للصحفيين: « أتوجه بالشكر الجزيل للسيد الرئيس بشار الأسد على الجهود التي بذلها من أجل إعادتنا إلى أهلنا وديرنا كما أشكر البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس واللواء عباس ابراهيم مدير عام الأمن العام اللبناني على دورهما الفاعل وكل من ساهم في عودتنا إلى حضن الوطن ».
دوره أكد محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف في تصريح مماثل أن وجود رجال الدين المسيحي والاسلامي جنباً إلى جنب في استقبال الراهبات المحررات يدل على أن هذا الوطن لجميع أبنائه وأنه لا فرق بين مواطن وآخر معرباً عن الأمل في قرب الإفراج عن جميع المختطفين وتحقيق النصر في أقرب وقت.
من جانبه أوضح اللواء ابراهيم في تصريح صحفي قبيل وصول الراهبات إلى معبر جديدة يابوس أن عملية إطلاق سراحهن تكللت بالنجاح وأن جميعهن بخير
وتقدم اللواء ابراهيم بالشكر إلى السيد الرئيس بشار الأسد وقال: « أود أن أتقدم بالشكر إلى سيادة الرئيس بشار الأسد لتقديمه كل ما هو مطلوب لإتمام عملية إطلاق سراح الراهبات لأنه كان المسهل الأساسي للعملية ولولا التسهيلات التي قدمها لنا لما تمت هذه العملية التي تكللت بالنجاح ».
وأضاف إبراهيم: « إن أهم العقبات التي واجهتنا هي تغيير الشروط باستمرار وتغيير أسلوب المفاوضات من قبل الخاطفين ولكن إصرارنا على إنهاء العملية هو الذي أدى إلى نجاحها ».
بدوره لفت المطران لوقا الخوري إلى أن عملية تحرير الراهبات « تكللت بالنجاح بعد جهد مبارك من الخيرين في سورية ولبنان ».
واعتبر أن تحرير الراهبات هو بداية لعمل تكاملت فيه أدوار رجال الدين وأهالي المنطقة والجهات المختصة متمنيا أن تنسحب هذه التجربة على المطرانين المختطفين بولس يازجي رئيس طائفة الروم الارثوذكس في حلب وتوابعها ويوحنا ابراهيم رئيس طائفة السريان الأرثوذكس في حلب وتوابعها وجميع المختطفين.
من جهته اعتبر الشيخ الدكتور خضر شحرور مدير أوقاف ريف دمشق أن مشاركة رجال الدين الاسلامي في استقبال الراهبات تؤكد أن كل محاولات الارهابيين إفساد التعايش بين السوريين لن تفلح وأن هذه هي صورة سورية الحقيقية بكل أطيافها.
من ناحيته أشار الشيخ عبد السلام الحراش منسق ندوة العلماء المسلمين في عكار وشمال لبنان إلى أهمية اتخاذ موقف صارم في وجه الإرهاب لأن هؤلاء المتطرفين « ليسوا منا ولسنا منهم » مباركا للسوريين عودة الراهبات إلى الدير « لتعلو اصواتهن بالتسبيح وتتلاقى مع مآذن الشام وكل سورية.. إن الله أكبر على الإرهابيين وعلى إرهابهم وهم زائلون ».
ودعت الأم فادية اللحام رئيسة دير مار يعقوب المقطع كل الخاطفين على امتداد سورية إلى العودة عما فعلوه وإعادة كل المختطفين الى احبائهم ليعم السلام في ربوع هذا البلد وتعود إلينا المحبة والوئام في بلد الحضارة والتعددية.
وكانت مجموعات إرهابية مسلحة قامت في الثاني من كانون الأول الماضي باقتحام دير مار تقلا في بلدة معلولا الاثرية بريف دمشق والميتم التابع له واحتجزت رئيسة الدير الام بلاجيا سياف وعددا من الراهبات فيه وارتكبت أعمال تخريب في الدير قبل نقل الراهبات إلى جهة مجهولة.
وكان في استقبال الراهبات المحررات محافظ ريف دمشق ورجال دين مسيحي واسلامي وشخصيات رسمية ووفود شعبية.
http://sana.sy/ara/2/2014/03/10/532225.htm

موكب الراهبات المحررات أثناء دخولهم إلى دمشق

les Religieuses en Libertée

صورة2 (1)

صورة2 (2)3536

Azouzi & Mahasham

Publicités
Cet article, publié dans Uncategorized, est tagué , , , , , , , . Ajoutez ce permalien à vos favoris.

3 commentaires pour Accueil populaire réservé aux religieuses relâchées, enlevées en décembre dernier à Maaloula \ Released nuns arrive in Damascus amid popular and religious reception

  1. Ping : Accueil populaire réservé aux rel...

  2. web dit :

    Une nouvelle fois un grand plaisir de lire votre article

    J'aime

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s