Al-Jaafari: Israel adds new crime to its record by supporting terrorists in UNDOF zone in Golan

Jaafari : L’occupant israélien commet un nouveau crime contre les Syriens en soutenant les terroristes

New York / Le délégué permanent de la Syrie auprès de l’Onu, Bachar Jaafari, a affirmé que l’entité de l’occupant israélien perpètre les plus odieuses formes de violations des droits de l’Homme, d’oppression, d’arrestations et de discrimination raciale à l’encontre des Syriens au Golan syrien occupé.

Lors d’une séance tenue à l’Assemblée général de l’Onu pour débattre la situation au Moyen-Orient, Jaafari a indiqué que l’entité de l’occupant israélien commet un nouveau crime contre les Syriens en soutenant les terroristes dans la zone de désengagement, ce qui a poussé la FNUOD à vider provisoirement ses positions en raison des attaques terroristes répétées contre elle.

Jaafari a, en outre, indiqué qu’en dépit de toutes les résolutions onusiennes relatives à la cessation de l’occupation israélienne des territoires arabes occupés et à l’établissement d’un Etat palestinien indépendant sur les frontières de 4 juin 1967, la situation s’est aggravée pour que les possibilités d’établir l’Etat palestinien escompté deviennent inaccessibles.

Jaafari a réclamé aux Nations Unies d’assumer, avec sérieux, leur responsabilité pour faire face aux violations israéliennes rééditées des lois et des chartes internationales et de mettre fin aux attaques de l’occupant contre le peuple palestinien.

Il a incité les pays membres de l’Onu à voter au profit d’un projet de résolution intitulé “le Golan syrien” pour appliquer les dispositions de la charte de l’Onu.
http://www.sana.sy/fr/?p=17175

English :
====

New York, SANA-Syria’s permanent envoy to the UN Bashar al-Jaafari said Tuesday the Israeli occupation forces added a new crime to their record against the Syrian people, mainly, supporting terrorists in the Disengagement Observer Force (UNDOF) zone in the occupied Syrian Golan.

Al-Jaafari added at a UN General Assembly session on “the State in the Middle East” that the Israeli occupation entity is practicing the ugliest violations of human rights and polices of repression and arbitrary arrest against the Syrian citizens in Golan.

“In spite of all international calls and resolutions related to the withdrawal of the Israeli occupation forces from the occupied Arab lands into the line of June 4th, 1967 and establishing the Palestinian independent state, any progress has never been achieved in this regard,” al-Jaafari said. .

He called on the UN member countries to vote in favor of a draft resolution labeled “the Syrian Golan” in accordance with the UN relevant resolutions, including resolution No. 497 for 1981 which considered the Israeli decision to annex the Syrian Golan, occupied in 1967, as null and void.

Arabic:
===

لجعفري: الاحتلال الإسرائيلي يدعم الإرهابيين في منطقة فصل القوات بالجولان المحتل

نيويورك-سانا
أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يمارس أبشع انتهاكات حقوق الإنسان وسياسات القمع والاعتقال التعسفي والتمييز العنصري بحق السوريين في الجولان السوري المحتل.
وأوضح الجعفري خلال جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة الحالة في الشرق الأوسط أن كيان الاحتلال الإسرائيلي أضاف لجرائمه بحق السوريين جريمة جديدة وهي دعم الإرهاب والإرهابيين في منطقة فصل القوات والذي أدى إلى إخلاء قوات “الأندوف” لمواقعها مؤقتا نتيجة اعتداءاتهم المتكررة عليها.
وتلا الجعفري رسالة موجهة من مواطنة سورية تقطن في القسم المحتل من الجولان السوري أكدت فيها على تمسك أهلنا في الجولان المحتل بوطنهم الأم سورية مشيرة إلى الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق السوريين ووممتلكاتهم وأرضهم ومياههم في الجولان المحتل منذ عام 1967 وحتى يومنا هذا مبينة “إن مايقوم به هذا المحتل المغتصب من انتهاكات تفوق الوصف بحق الأهل في الجولان المحتل إنما تهدف إلى دفعهم إلى التخلي عن مواقفهم وأرضهم وتاريخهم وتمسكهم بوطنهم الأم سورية.. وإن ما نريده فقط هو العيش الكريم لنا ولأبنائنا من بعدنا.. نحن شعب سوري لانريد سوى حقوقنا كشعب يعيش تحت نير الاحتلال وما نطالب به هنا هو أبسطها ألا وهو العيش الكريم”.
وأكد الجعفري أن هذه الرسالة تعكس حال أهلنا الرازحين تحت الاحتلال الإسرائيلي منذ العام 1967 حيث تمارس سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحقهم أبشع انتهاكات حقوق الإنسان وسياسات القمع والاعتقال التعسفي والتمييز العنصري والقائمة تطول هنا وقال “أود الإشارة إلى أن إسرائيل قد أضافت خلال الأزمة الحالية في سورية فصلا جديدا غلى سجل انتهاكاتها ألا وهو دعم الإرهابيين التكفيريين في منطقة الفصل في الجولان السوري بما في ذلك علاج جرحى هؤلاء الإرهابيين في المشافي الإسرائيلية”.
وأضاف الجعفري “إن التطورات الأخيرة في هذه المنطقة والتي دفعت الأندوف إلى إخلاء بعض مواقعها بشكل مؤقت لم تأت بالصدفة وإنما جاءت لتؤكد ما دأبنا على التحذير منه من أن دعم أنظمة حكم معينة بما في ذلك إسرائيل للمجموعات الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة في منطقة الفصل لم يشكل انتهاكا فاضحا لاتفاق فصل القوات وللقانون الدولي ولقرارات الأمم المتحدة فحسب وإنما عرض حياة قوات الأمم المتحدة العاملة هناك للخطر وقوض ولاية الأندوف وقدرتها على أداء مهامها”.
وأوضح الجعفري أن الدعم الإسرائيلي للإرهابيين كان سببا في ازدياد حرية حركة التنظيمات الإرهابية بما في ذلك تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بالقاعدة في منطقة الفصل وقيامها بإطلاق النار على “قوات حفظ النظام السورية وخطف حفظة سلام تابعين للأندوف أو إطلاق النار عليهم أو استهداف مواقعهم ودفعهم إلى إخلاء بعض هذه المواقع تحت قوة السلاح تحت أنظار القوات الإسرائيلية المنتشرة في المنطقة المحتلة من الجولان” داعيا الأمم المتحدة بهذا الصدد إلى تحمل مسؤولياتها في التعامل مع هذا الواقع الخطير بما يستحقه من جدية واهتمام ودون أي إبطاء وذلك بعد تجاهل غير مبرر وغير أخلاقي من قبل المعنيين في غدارة عمليات حفظ السلام لكل التحذيرات والمعلومات التي قامت سورية بنقلها بهذا الصدد اليهم على مدار السنوات السابقة وحتى الآن.
ولفت الجعفري إلى أنه رغم كل المطالبات الدولية والقرارات الأممية المرجعية الخاصة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 إلا أنه لم يتحقق أي تقدم بهذا الصدد “لا بل على العكس فقد ازداد الوضع سوءا على سوء وأصبحت إمكانية إقامة الدولة الفلسطينية المنشودة بعيدة المنال فبدلا من أن نشهد سعيا نحو السلام والاستقرار في المنطقة شهدنا فصلا جديدا من فصول العدوان الإسرائيلي على غزة ارتكبت خلاله جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وشهدنا فلتانا استيطانيا غير مسبوق بما في ذلك في القدس الشرقية حيث ازداد عدد المستوطنين الاسرائيليين منذ اتفاق أوسلو عام 1993 من 70 ألف مستوطن إلى 700 ألف مستوطن حاليا وشهدنا أيضا ازدياد عنف المستوطنين الإسرائيليين بحق المدنيين الفلسطينيين وتصاعد الاعتداءات على المقدسات المسيحية والإسلامية وخاصة الحرم القدسي الشريف”.
وقال الجعفري “إنه من المثير للانتباه هنا إنه وبعد كل ذلك التصعيد الإسرائيلي ما زال هناك من يدعي بانه ضد الاستيطان ومع حل الدولتين في حين لم نره يوما يتخذ ولو إجراء واحدا لدفع إسرائيل لوقف هذا النشاط الاستيطاني المتصاعد والذي يقوض أي أمل في قيام الدولة الفلسطينية وفي الوصول إلى سلام عادل وشامل في المنطقة لا بل هناك من أعاق حتى مجرد اتخاذ أي إجراء أو تحرك بهذا الشأن من قبل الأمم المتحدة”.
ودعا مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة في ختام كلمته الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى التصويت لصالح مشروع القرار المعنون “الجولان السوري” الذي تقدم به المندوب المصري وذلك رفعا لشأن القانون الدولي وتكريما لأحكام الميثاق واتساقا مع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بما في ذلك قرار مجلس الأمن رقم 497 لعام 1981 الذي اعتبر قرار إسرائيل بضم الجولان السوري المحتل في العام 1967 لاغيا وباطلا وليس له أي أثر قانوني.
وكان مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة عمرو أبو العطا تقدم للجمعية العامة بمشروعي قرارين خاصين بالقدس والجولان السوري المحتل وذلك نيابة عن المتبنين تعبيرا عن رفض المجتمع الدولي للاحتلال ولممارسات كيان الاحتلال الإسرائيلي غير المشروعة في الأراضي العربية المحتلة بما فيها الجولان السوري المحتل.
وأوضح أبو العطا في كلمة له أمام الجمعية “أن مشروعي القرارين جاءا تحت البند 35 من جدول الأعمال المعنون “الوضع في الشرق الأوسط”.
http://www.sana.sy/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B9%D9%81%D8%B1%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84%D9%8A-%D9%8A%D8%AF%D8%B9%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A5.html


Azouzi & Maha

Publicités

A propos azouzi

"J'ai fait le premier pas et le plus pénible dans le labyrinthe obscur et fangeux de mes confessions. Ce n'est pas ce qui est criminel qui coûte le plus à dire, c'est ce qui est ridicule et honteux." Jean-Jacques Rousseau : Les confessions
Cet article, publié dans Uncategorized, est tagué , , , , . Ajoutez ce permalien à vos favoris.

Laisser un commentaire

Entrez vos coordonnées ci-dessous ou cliquez sur une icône pour vous connecter:

Logo WordPress.com

Vous commentez à l'aide de votre compte WordPress.com. Déconnexion / Changer )

Image Twitter

Vous commentez à l'aide de votre compte Twitter. Déconnexion / Changer )

Photo Facebook

Vous commentez à l'aide de votre compte Facebook. Déconnexion / Changer )

Photo Google+

Vous commentez à l'aide de votre compte Google+. Déconnexion / Changer )

Connexion à %s